• Suhail Ghazi Algosaibi

غداء "فلك" التنفيذي يناقش الأوضاع الاقتصادية والخطط المستقبلية


سلمان بن خليفة: 80% نمو القطاعات غير النفطية.. وارتفاع الإشغال الفندقي 35%

  • القصيبي: المجتمع الاقتصادي ينظر باحترام كبير لدور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

  • ازدياد تصاريح البناء 100% وارتفاع قيمة الاستثمار فيها بنسبة 300%

  • المرحلة الأولى من برنامج الحكومة ركزت على تحسين المستوى المعيشي ورفع الأداء الحكومي

  • اهتمام حكومي ببرامج التنمية متعددة الأوجه بما يتماشى مع الأهداف الحكومية

كابتال كلوب المنامة، البحرين - نوفمبر 2016:

استضافت شركة فلك للاستشارات ضمن لقائها التنفيذي الربع سنوي في غداء عمل معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة المدير العام لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في كابيتال كلوب المنامة.

وحضر الغداء التنفيذي أيضًا السيد أنيل ناير الرئيس التنفيذي لشركة المناعي القابضة، والسيد أحمد العمران الشريك في ستارتم، والسيد سايمون جالبن العضو المنتدب بمجلس التنمية الاقتصادية، والسيد قيس المسقطي الرئيس التنفيذي لفيرست ايكويتي بارتنرز، والسيد مراد رمضان رئيس انوفيست، والسيد محمد المهدي مؤسس كارتون بلانت، والسيد جوناثان كروس المدير العام المستشار الأول لجوليوس باير. ومثَّل فلك للاستشارات كلٌّ من: الرئيس التنفيذي السيد سهيل بن غازي القصيبي، والمدير التنفيذي مانيزا ديوان، والاستشاري أول صباح سليم، والاستشاري علياء محمد.

وتحدث ضيف الشرف معالي الشيخ سلمان بن خليفة عن أنشطة وبرامج النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وأعطى معاليه نبذة شاملة عن جهود المكتب المستمرة لتحسين أوضاع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين البحرينيين وأصحاب الأعمال، كما جرى الحديث عن عملية الإصلاح الجارية في مملكة البحرين، وعن برنامج عمل الحكومة. وحظي الحضور بفرصة الاستماع عن قرب إلى حديث ضيف الشرف وطرح الأسئلة والاستفسارات على معاليه، وإبداء بعض الاقتراحات على أسس الشراكة الوطنية في البناء والتنمية.

وخلال اللقاء، أشار معالي الشيخ سلمان بن خليفة إلى أن المرحلة الأولى (2014-2015) من برنامج عمل الحكومة قامت بإعطاء الأولوية للمشاريع التي تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ورفع مستوى أداء الدوائر الحكومية، فيما اهتمت المرحلة الثانية ببرامج التنمية متعددة الأوجه ومبادرات تتماشى مع الأهداف الرئيسية لخطة عمل الحكومة والمرحلة التالية من تطور البحرين.

ونوه معاليه بالتأثير الإيجابي الذي خلفته جهود تنويع مصادر الدخل على الاقتصاد، لافتًا معاليه إلى أنها أدت إلى نمو القطاعات غير النفطية بنسبة 80% من الناتج المحلي.

وأشار معاليه إلى أنه وبالرغم من الانخفاض غير المسبوق في أسعار النفط، إلا أن الاشغال الفندقي شهد نموًّا بنسبة 35% في العام 2015، كما زاد عدد تصاريح البناء بنسبة 100% وارتفعت قيمة الاستثمار فيها بنسبة 300%.

وثمَّن معالي المدير العام لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الدور الحيوي للقطاع الخاص في دفع عجلة التنمية المستدامة، مشجعًا معاليه الشركات البحرينية على الاستفادة من السوق الخليجي بشكل أوسع.

وعلى هامش الغداء التنفيذي، أعرب السيد سهيل بن غازي القصيبي الرئيس التنفيذي لفلك للاستشارات، عن سعادته باللقاء وبما تضمنه من أحاديث مهمة وودية. مثمنًا موافقة معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة المدير العام لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على حضور الغداء التنفيذي ليكون ضيف الشرف فيه، وقال: "كان من دواعي سرورنا أن نستمع إلى خبرة معاليه في مجال سير عملية تطوير الحكومة".

وأضاف القصيبي: "جميعنا في المجتمع الاقتصادي نملك احترامًا كبيرًا للعمل الإيجابي الذي يقوم به النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وفريق عمله لجعل البحرين أمة حاضنة للأعمال".

وقال: "نحن في فلك للاستشارات، مهمتنا هي بناء اقتصادات أقوى ومجتمعات أكثر سعادة من خلال تحرير الإمكانيات البشرية والتجارية"، مضيفًا: "على وجه الخصوص، نحن نود أن نسهم في تحسين الاقتصاد البحريني".

وأكد القصيبي أهمية غداء فلك التنفيذي لتحقيق تلك الأهداف، موضحًا أن "الغرض من هذا الغداء هو الحصول على حوار متمدن وفعال بخصوص اقتصاد البحرين والمناخ التجاري من خلال مشاركة الأفكار، بالاضافة الى معرفة ما يحدث مستجدات المشاريع والرؤى الحكومية والوقوف على آخر التطورات".

والجدير بالذكر أنَّ فلك للاستشارات هي شركة رائدة في مجال الاستشارات الإدارية، وتهدف إلى بناء اقتصاديات أقوى ومجتمعات أكثر سعادة من خلال تحرير الإمكانيات البشرية والتجارية، وتقيم فلك للاستشارات غداءً تنفيذيًّا ربع سنوي منذ العام 2015 تستضيف فيه قادة القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وقد حظيت هذه الفعالية بنجاح لافتٍ جدًّا وترحيب كبير من المشاركين.


20 views

© 2019 BY FALAK CONSULTING

  • Facebook Basic Black
  • Black LinkedIn Icon
  • Instagram Basic Black