• Suhail Ghazi Algosaibi

مناقشة تمكين المرأة خلال حفل الغداء التنفيذي لفلك للإستشارات


  • إقامة حفل الغداء ربع السنوي الثالث لفلك باور 2016 والذي تم تنظيمه من قبل فلك للاستشارات مؤخراً في مطعم الفايز في جزيرة ريف بالمنامة، البحرين.

  • كانت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين، ضيف الشرف في الغداء التنفيذي لشركة فلك للإستشارات.

  • تركزت النقاشات على تمكين المرأة وعلى تطور ونمو الحركة النسائية في البحرين وأثره على السكان العاملين

المنامة، البحرين، ......أكتوبر 2016 : قدمت مؤسسة فلك للاستشارات، وهي مؤسسة استشارات إدارية رائدة تتخذ من البحرين مركزاً لنشاطاتها وغرضها الرئيسي هو بناء اقتصاديات أقوى ومجتمعات أكثر سعادة من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والتجارية، دعوة لفريق قيادة عالي المستوى وذلك للمشاركة في فعالية الغداء التنفيذي ربع السنوي الثالث 2016 والذي تمت إقامته مؤخراً في مطعم الفايز في جزية الريف بالمنامة، البحرين.

وكانت ضيفة الشرف في هذه الفعالية صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين.

وحضر الفعالية أيضاً كل من يارا فرج من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وأكرم مكناس (مؤسس شركة بروموسيفين) ووئام زبر (مؤسسة ناماستيه البحرين) وأفنان الزياني (الرئيس التنفيذي لشركة الزياني للخدمات التجارية) ونور حاجي (مدير أيون لحلول المخاطر) وزينات ديواني (العضو المنتدب لمؤسسة ديكو البحرين). ومثل فلك للاستشارات كل من سهيل القصيبي الرئيس التنفيذي ومانيزا ديوان المدير التنفيذي والاستشاري الجديد علياء محمّد.

وقد تركزت المناقشات الرئيسية على المسائل المتعلقة بتمكين المرأة وتناولت أيضاً التطور في حركة المرأة في البحرين بالإضافة إلى أثره على الفرص المتاحة للنساء من بين السكان العاملين.

وخلال المناقشات، سلطت صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة الضوء على بعض المشاريع الناجحة التي يقوم المجلس الأعلى للمرأة بتنفيذها والتي شملت المستفيدين الثلاثمائة من مشروع الإسكان الخاص للنساء المطلّقات والحملة التوعوية بين النساء المتعلقة بحقوق الزواج في الشريعة الإسلامية وتحديث عملية عقد الزواج وتوزيع كتيبات معلوماتية على النساء قبل زواجهن.

وناقشت الشيخة حصة أيضاً تاريخ إنجاز البحرين ودوره في مساعدة الشباب البحرينيين في الحصول على الوظائف ودراسة إمكانية وخيار بدء نشاطات عمل تجارية خاصة وتحقيق الاستقلالية.

وخلال الفعالية، تحدث الحاضرون بالتفصيل عن التقدم الذي أحرزته المرأة في البحرين في مجال الحد من التمييز في مكان العمل وأهمية دعم العائلة لمساعدة النساء العاملات في تحقيق النجاح في وظائفهن وضرورة قيامهن بمتابعة التعليم العالي والمتخصّص.

وفي معرض تعليقه على إقامة حفل غداء فلك التنفيذي ، صرح سهيل القصيبي قائلاً: "لقد أتاحت فعالية الغداء التنفيذي مناقشات مفيدة حول أمور المرأة في بيئة العمل وأبرز كيف أن المرأة تعتبر شريكاً مساوياً للرجل في المجالات الاجتماعية والاقتصادية. وقد استعرضنا أيضاً التحديات التي تواجه النساء العاملات وكيف يمكن مواجهة هذه التحديات من خلال التعليم ومزيد من حملات التوعية والحصول على دعم أكبر من أفراد العائلة. وقد نوهنا أيضاً بدور المجلس الأعلى للمرأة ودور إنجاز البحرين في مساعدة العديد من النساء البحرينيات في أن يصبحن مواطنات مسئولات ومنتجات".

ويتم إقامة حفل غداء فلك التنفيذي مرة كل ربع سنة وهو يشمل مناقشات حول المسائل المتعلقة باقتصاد البحرين وبيئة الأعمال. ويضم الضيوف المدعوون إلى الفعالية نخبة من الشخصيات في قطاعات التجارة و الصناعة والحكومة والهيئات الرقابية وقد حقق نجاحاً باهراً منذ أن تم طرحه لأول مرة في شهر أبريل 2015.


25 views

© 2019 BY FALAK CONSULTING

  • Facebook Basic Black
  • Black LinkedIn Icon
  • Instagram Basic Black